Top Ad unit 728 × 90

5 مشاكل صحية خطيرة يمكن أن تحدث للأشخاص الذين لا يعتنون بأسنانهم .. إكتشفها الآن وتجاوزها !!

يعتبر الفم من الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان التي تكتسى أهمية بالغة , كون أن جميع المواد الغدائية أو الإقتياتية تمر عبر هذا العضو , وعندما نتحدت عن الفم فإننا  تلقائيا نتحدت عن الأسنان , بالتالي فالإعتناء بهذه الأخيرة يأتر إيجابا ليس فقط على الفم بل على الجسد برمته ,  وعلى نقيد ذلك فأن إهمال عملية غسل الأسنان بشكل منتتظم يمكن أن يتسبب لك في مشاكل صحية خطيرة يمكن أن تؤتر على أعضاء حيوية أخرى متل القلب و الدماغ و المعدة .. , في هذا المقال سوف نتعرف على أهم 5 مشاكل صحية يمكن أن تعترضك إذا كنت من الأشخاص الذين لا يعتنون بأسنانهم !

 5 مشاكل صحية خطيرة يمكن أن تقع للأشخاص الذين لا يغسلون أسنانهم .. إكتشفها الآن  وتجاوزها !!

النوبات القلبية !

قد يكون الأمر مبالغ فيه قليلا , لكن بالفعل إكتشف علماء أمريكين أن إهمال الأسنان وعدم تفريشهم  بطريقة منتظمة يزيد بشكل كبير إحتمالية  الإصابة بنوبات على مستوى القلب , كما يمكن أن يتسبب  بنسبة 42% في السكتة القلبية ; بحيت أكد العلماء أيضا على أن نسبة كبيرة من المصابين بأمراض القلب والشرايين هم في الأساس أشخاص لا يعتنون بأسنانهم !

مشاكل في الإستعاب والتركيز !

عدم تنظيف الأسنان بشكل دوري يؤدي إلى صدور روائح كريهة من الفم , الشيئ الذي يتسبب في الكتير من التشويش و قلة التركيز أتناء التحدت مع الأخرين , هذا فيما يتعلق بالجانب النفسي والإجتماعي ’ أما فيما يخص الجانب العضوي , فقد أكد الخبراء في هذا المجال  أن الأشخاص الذين يهملون تنظيف أسنانهم هو الأكتر عرضة لفقدان التركيز و قلة الفهم والإستعاب , إذ إن التسوس و بقايا الطعام المتواجدة في الأسنان الغير مفروشة تؤتر بطريقة غير مباشرة على مستوى التركيز والفهم لدي الإنسان !

مرض السكري !

تناول الحلويات والمحليات بشكل مستمر وغير منتظم هو من أكتر المسببات التي تسرع من مسألة الإصابة بمرض السكري , حيث أن الأسنان تلعب دورا هاما في مسألة تحليل هذا السكريات المعقدة أو البسيطة المتواجدة في هذه الحلويات , وعدم تفريش الأسنان يؤدي بشكل غير مباشر إلى الإصابة بمرض السكري !

هشاشة العظام 

مرض هشاشة العظام له مسببات عدة , والأسنان تعتبر من أبرز  الأعضاء المرتبطة بالعظام , وعليه فإنه عند المحافظة على نظافة أسنانك بشكل دوري , تزيد تلقائيا من قوة وصلابة العظام المكونة لجسمك , والعكس صحيح حيت أنه عندما تهمل تنظيف أسنانك يؤتر ذلك سلبا على سلامة عظامك وصلابتها !

 مشاكل في المعدة !

البكتيريا الغير حميدة  التي تتكدس في فمك عندما لا تنظف أسنانك تؤثر سلبا على نسبة اللعاب الفموي الذي يسهل عملية الهضم و البلع ومضغ الطعام , كما يؤثر سلبا على الشعور بالشبع  ,ناهيك عن الأمراض التنفسية والنزلات المعوية !

إلتهاب اللتة !

من أهم الأعراض والمشاكل الصحية التي يمكن أن تصيب جهازك الفموي عندما لا تعتني بأسنانك , هي إلهاب اللثة  , حيت أن تجمع البكتيريا الضارة في فمك يجعل حالة اللتة أو قطعة  اللحم المرتبطة بالأسنان , تجعل حالتها جد سيئة , وقد يتطور الأمر إلى نزيف الدم من اللثة , وهذا مشكل مزعج عضويا ونفسيا !

إذن كانت هذه أهم  6 مشاكل صحية يمكن وصفها بالخطيرة على الجسم والتي تعتبر نتيجة مباشرة لعدم الإعتناء بالأسنان بشكل منتظم ,  نتمنى من صميم القلب أن تتجنبها  عن طريق فرش أسنانك بشكل منتظم , الأمر جد سهل فقط 20 إلى 30 دقيقة يوميا يمكن أن تفي بالغرض , صدقني عدم الإعتناء بإسنانك قد يرجع عليك بأتار سلبية أكتر خطورة من التي ذكرنها  , لذلك نعيد التأكيد على مسألة الإعتناء بالأسنان !
5 مشاكل صحية خطيرة يمكن أن تحدث للأشخاص الذين لا يعتنون بأسنانهم .. إكتشفها الآن وتجاوزها !! Reviewed by Najah Amine on May 30, 2017 Rating: 5

No comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *

Powered by Blogger.